
ترك برس
افتتحت السيدة الأولى لتركيا أمينة أردوغان، المختبر الدولي للتدريب على مفهوم "صفر نفايات" في جامعة ساكن سيفولين الكازاخستانية التقنية الزراعية.
جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي رافقت فيها رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان إلى كازاخستان.
وفي منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أعربت السيدة أمينة أردوغان عن ثقتها بأن المختبر، الذي أُقيم بدعم من وكالة التعاون والتنسيق التركية (تيكا)، سيصبح مركزًا لأبحاثٍ مهمّة في مجالات الحدّ من النفايات، والزراعة المستدامة، وإدارة النفايات، والاقتصاد الدائري.
كما أعربت عن أملها في أن تُسهم هذه المبادرة المهمة في تعزيز أواصر الأخوّة والتعاون بين تركيا وكازاخستان.
وأُطلقت مبادرة ”صفر نفايات“ في عام 2017 تحت رعاية السيدة أمينة أردوغان، عقيلة فخامة رئيس جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان.
وأدت مبادرة ”صفر نفايات“ إلى إعلان يوم 30 مارس يوما عالميا لصفر النفايات مع القرار الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 2022.
ويلعب اليوم العالمي لصفر نفايات دورا حيويا في تعزيز الوعي بحماية البيئة والإدارة الفعالة للنفايات.
وتؤكد تركيا أنها ستواصل قيادة الجهود الدولية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
هل أعجبك الموضوع؟ شاركه مع أصدقائك!











